فلسطيني يُحوّل القنابل من مخلفات العدو إلى تحف فنية


شبكة العودة الإخبارية _ إبراهيم ديب

الفلسطيني الذي عانى وما زال يعاني يخلق من المِحْنَة مِنْحَة ومن الألم أمل، هذا ما قام به الفلسطيني كرم الوعرة من بيت لحم في الضفة الغربية، حيث حوّل مخلفات العدو الصهيوني من القنابل الغازية إلى تحف فنية يصنعها بشكل فني مميز تسر الناظرين.

قام الوعرة بإنشاء مصنع صغير بالقرب من منزله ليتخصص في صناعة التحف الفنية من بقايا مخلفات العدو كالقنابل وغيرها، حيث كان يهوى هذه المهنة أو الحرفة إن صح التعبير منذ صغره، حيث يصنع التحف والمعلقات الصغيرة والكبيرة ليكون اشبه بمعرض فني تراثي.

صنع هذه الفرصة لنفسه بعدما ضاقت به الحياة، اتجه نحو الحرفة اليدوية التي يحبها ويعشقها، فأبدع فيها فكل من رأى وشاهد هذه اللوحات والتحف أدهشته، لكن العجيب أن يصنع هذه التحف الفنية من مخلفات العدو التي تؤدي إلى الخطر الذي يصل إلى حد الموت بسبب المواد الانفجارية الموجودة داخل بعض هذه المخلفات.

يقوم الوعرة بتصنع الأشكال المتميزة من التحف والبورتكليهات والمعلقات الجميلة التي هي من صنعه، حيث تمر بمراحل عدة من تفريغ القنابل من محتواها وتنظيفها وتجليسها وقصها وتلحيمها لتعطيه شكلاً جميلاً مقبولاً بين الناس وقد لاقت الفكرة ترحيباً واسعها في بيت لحم.
تاريخ الاضافة: 09-02-2023
طباعة