« فريق Green Gold من جامعة النجاح يفوز في نهائيات مسابقة Hult Prize العالمية »







 شبكة العودة الإخبارية-متابعات

فاز فريق Green Gold من جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية في المرحلة النهائية لمسابقة Hult Prize العالمية بعد منافسته مع أكثر من 3000 جامعة حول العالم، وتكون الفريق من كل من الطالبة لارا الخطيب والطالب وليد التيتي من قسم هندسة الحاسوب، والطالبة ميثلون صباغ من قسم الطب البشري.


وحصل فريق Green Gold على المركز الأول في جامعة النجاح الوطنية وتأهل للمنافسة في القمة الإقليمية والتي عقدت في روابي العام الماضي، وتأهل منها بالمرتبة الأولى للمنافسة في مرحلة مسرعة الأعمال والتي عقدت في لندن على مدار شهر، وامتدت المرحلة على مدار ستة أسابيع ما بين اللقاءات الوجاهية والإلكترونية خضع الطلبة خلالها لتدريبات مكثفة والتقوا بخبراء وكبار رجال الأعمال حول العالم، حيث كان يجري كل أسبوع تحكيماً للفرق بحضور حكام من ذوي الخبرات المتميزة في فلسطين؛ لاختيار أفضل 6 فرق منهم، وحصل فريق Green Gold في هذه المرحلة على المركز الأول وتأهل للمرحلة النهائية من المسابقة.


وفاز Green Gold في المسابقة بتمويل 150 ألف دولار أمريكي في المرحلة النهائية حيث سيتم تكريمهم في الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.


تقوم فكرة فريق Green Gold على استغلال الفضلات الصلبة الناتجة عن عصر الزيتون (الجفت) لاستخراج السليلوز الذي يدخل في صناعة الورق والكرتون وغيرها، حيث أن فكرة الفريق بذلك تقدم حلاً لفكرة التحدي الذي طرحته المسابقة وهو تحويل الطعام إلى أداة لتغيير العالم تحت عنوان Food for Good.

يذكر أن Hult Prize هي المؤسسة الأولى حول العالم في مجال التعليم الريادي والتعليم التأثيري وتأسست عام 2010، وتضم أكثر من 3000 جامعة حول العالم في أكثر من 121 دولة. وتطرح المسابقة في كل عام تحدياً يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة التي أقرتها هيئة الأمم المتحدة لتشجيع الطلبة على تقديم أفكار لمشاريع ريادية تخدم المجتمع وتحقق لهم الربح المادي، ليحصل الفريق الفائز في النهاية على استثمار بقيمة مليون دولار أمريكي كرأس مال لمشروعه


» تاريخ النشر: 11-06-2022
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.