« هويدي يحذر من نية الأونروا بدمج عدد من المدارس في مخيم البداوي »







صيدا، متابعة "لاجئ نت"
حذر "مدير عام الهيئة 302 للدفاع عن حقوق اللاجئين” علي هويدي في حديث لـ”المدن” من نية الأونروا دمج عدد من المدارس في مخيم البداوي. داعياً إلى رفع مستوى الاحتجاجات حتى يستطيع الفلسطينيون وقف الدمج المرتقب، كما استطاعوا وقف عملية الدمج في مدينة صور العام الماضي.

وقال إنه لا بد للأونروا أن تلجأ إلى إجراءات فورية منها وقف سياسة الترفيع الآلي، التي أثبتت فشلها "وبالمناسبة، في عام 2010، ألغت الدولة اللبنانية نظام الترفيع الآلي، من خلال قرار أصدره وزير التربية وقتها حسن منيمنة. كما يجب على الدولة اللبنانية أن يكون لها موقف وكلام فيما يخص هذه القضية في مدارس الأونروا".

ودعا هويدي إلى إشراك المجتمع المحلي والخبراء بالقرارات التربوية "حتى نصل لنتائج إيجابية، تخدم حوالى 37 ألف طالب. وتؤمن الحماية الوظيفية لـ2134 موظفاً في دائرة التعليم بالأونروا في لبنان".

لا تبدو أن الاحتجاجات ستتوقف، وليس هناك ما يشي من أن الأونروا في وارد تغيير جذري في سياستها التربوية، يقود إلى نتائج مغايرة لما حصل. وهناك قطاع من اللاجئين الفلسطينيين لا يشارك بالحراك، معتبراً أن الأونروا لا حول لها ولا قوة، وأن تدمير الوكالة هو قرار أميركي لا يمكن تعطيله. بينما ترى قطاعات واسعة أن المشاركة هي ضرورة لحماية آخر قلعة يحتمي بداخلها الفلسطينيون؛ قلعة التعليم.


» تاريخ النشر: 15-07-2019
» تاريخ الحفظ:
» رابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان
.:: http://palteachers.com/ ::.