.

عرض المقال :أستاذ جامعي وباحث فلسطيني يفوز بحثه بأفضل مقالة منشورة بمجلة عالمية محكمة

  الصفحة الرئيسية » ركـن المقالات

أستاذ جامعي وباحث فلسطيني يفوز بحثه بأفضل مقالة منشورة بمجلة عالمية محكمة


شبكة العودة الإخبارية –خاص

أعلن الاتحاد العالمي لمقومي أطباء الأسنان في العالم World Federation of" Orthodontists" عن فوز فريق البحث العلمي الذي يشرف عليه الدكتور والباحث الفلسطيني محمد يونس حجير لأفضل مقالة في تقويم الأسنان بجائزة العلامة توماس غريبر "Thomas M. Graber”.

البحث حمل عنوان "تقييم فعالية الليزر منخفض الطاقة مقابل الباراسيتامول-كافيئين في السيطرة على ألم الفصل التقويمي والتبدلات الحادثة في جودة الحياة المرتبة بالصحة الفموية لدى مرضى سوء الإطباق من الصنف الأول: تجربة سريرية مضبوطة بالغفل معشاة ثلاثية الأذرع".

وقد اختيرت المقالة من بين عدد هائل من المقالات التي نشرت في هذه المجلة عام 2022، والتي خضعت لتقييم دقيق من قبل لجنة تحكيم.

وقد توجه الدكتور حجير بالتهنئة لفريقه الذي ضم كلاً من الطبيب الباحث عامر عويضة، والأستاذ المشارك الدكتور رشاد مراد أستاذ كلية الصيدلة بجامعة دمشق والأستاذة الدكتورة رباب الصباغ من جامعة حماة، مشيراً إلى أن هذا الفوز يزيد نقطة إضافية تحسب لرصيد الباحثين العرب عموماً وأطباء مقومي الأسنان خصوصاً.

وعن المعايير التي تعتمدها لجنة التحكيم في اختيار المقالة الفائزة في كل سنة قال د. حجير لشبكة العودة الإخبارية: أن معايير منح جائزة توماس غريبر للمقالة الأكثر تميزاً يعتمد على عدة معايير: منها التأثير على المهنة، ومدى صلتها وقربها للممارسة المهنية، بالإضافة للأصالة، والمنهجية العلمية المتبعة، وطريقة عرض النتائج والمناقشة. والحمد لله كانت المقالة قوية جداً في جميع هذه المعايير. 

وأضاف د. حجير لشبكة العودة الإخبارية: سيتم تكريم الفريق الفائز في مدينة شيكاغو بولاية إلينوي بالولايات المتحدة الأمريكية في حفل صباحي يوم 24 نيسان 2023 على هامش المؤتمر الأمريكي لأطباء مقومي الأسنان.

يذكر أن الدكتور محمد يونس حجير ولد في الكويت عام 1972، فلسطيني سوري مقيم في سورية تنحدر أصوله من بلدة طيرة حيفا في فلسطين، حاصل على شهادة طب الأسنان من جامعة حلب سنة 1995 بالترتيب الأول على القطر وبتقدير امتياز، وحصل على شهادة الدكتوراه في تقويم الأسنان من بريطانيا بتاريخ 2003 من جامعة غلاسكو. كما سبق أن حصل على شهادة الماجستير في اختصاص البحث العلمي والإحصاء الحيوي في علوم الرعاية الصحية والاجتماعية من جامعة "شيفيلد" البريطانية.

فاز بالجائزة الأولى لأفضل بحث علمي معروض في "المؤتمر البريطاني لتقويم الأسنان" على مستوى "المملكة المتحدة" في عام 2001 نشر أول كتاب بعنوان "أسس وطرائق البحث العلمي في العلوم الطبية" صدرت الطبعة الخامسة له عن دار القدس سنة 2022، كما تمت الاستعانة به كمحكم دولي في عدد كبير من المجلات العالمية في طبّ الأسنان خلال الفترة المحصورة بين 2003 و2023.

حصل على جائزة تكريم وشهادة تقدير من الجامعة السورية الخاصة في حفل أقيم في شهر تموز 2019 للأساتذة الذين ساهموا برفع التصنيف الدولي للجامعة من خلال بحوثهم المنشورة.
 « رجوع   الزوار: 740

تاريخ الاضافة: 04-03-2023

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
4 + 6 = أدخل الناتج

.

جديد قسم ركـن المقالات

«الأونروا» أمام اختبار العجز والهدر

آثار قاسية يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.. ممنوعون من البناء في المخيمات والتملك خارجها

«كلاوس» تؤكد على أولوية إصلاح التعليم ورفع جودة التعليم في مدارس «الأونروا»

لاعب كويتي ينسحب من بطول المبارزة العالمية في بلغاريا

الشاعر الفلسطيني ياسر الوقاد يفوز بجائزة مسابقة الكتابة الموجهة للطفل على مستوى العالم العربي 2023

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :290796
[يتصفح الموقع حالياً [ 324
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013