.

عرض المقال :ترحيب فلسطيني بقرار وزير التعليم اللبناني بشأن الطلاب

  الصفحة الرئيسية » ركـن المقالات

ترحيب فلسطيني بقرار وزير التعليم اللبناني بشأن الطلاب


لاقى قرار وزير التربية والتعليم اللبناني، السماح للطلبة الفلسطينيين التسجيل في المدارس اللبنانية ارتياحاً واسعاً في صفوف الفلسطينيين اللاجئين في لبنان، الذين عبروا عن امتنانهم للقرار اللبناني الذي أعاد للقضية الفلسطينية واللاجئ الفلسطيني مكانته، وخاصة في ظل تعقد الأمور بعد قرار وزير العمل بمعاملة الفلسطيني معاملة الأجنبي .

فقد أصدر لبنان قراراً يتيح المجال لتسجيل الطلاب الفلسطينيين في المدارس اللبنانية الرسمية كافة مع بدء العام الدراسي 2019 - 2020، ومعاملتهم أسوة بالطلاب اللبنانيين.

وقال وزير التربية والتعليم، أكرم شهيب، في هذا الصدد: "إن هذا القرار واجب ننطلق فيه من الواقع الخاص لوجود الإخوة الفلسطينيين في لبنان بشكل قسري، وأيضا التزاما بالقضية المركزية، قضية فلسطين، على أمل عودتهم إلى وطنهم". وأكد أن هذا القرار يأتي أيضا، "التزاما بمبدأ الحق بالتعلم للجميع، والتزاما بالقضية المركزية فلسطين وانطلاقا من الواقع الخاص للطلاب الفلسطينيين في لبنان".

أبو العردات
أمين سر حركة فتح في لبنان، فتحي أبو العردات، ثمن قرار وزير التربية والتعليم اللبناني بشأن السماح للطلبة الفلسطينيين التسجيل في المدارس اللبنانية، وعدم الانتظار حتى انتهاء التسجيل في المدارس فقط للبنانيين، وفي حال وجود متسع السماح للفلسطينيين بالتسجيل، كما كان متبعاً السنوات الماضية .

وقال أبو العردات، خلال تصريحات إذاعية: إن وفد من الفصائل ومنظمة التحرير توجه لمكتب وزير التربية والتعليم لشكره على الخطوة التي قام بها، بالسماح للطلبة الفلسطينيين التسجيل في المدارس اللبنانية .

اجتماع مهم غدا
وبشأن الموضوع المتعلق بالعمل، قال أبو العردات، إن هناك خطوة إيجابية من مجلس الوزراء، وسيكون هناك غداً الثلاثاء، لقاء مهم مع الوزراء ورئيس الحكومة اللبناني، للمطالبة بضرورة تعديل قانون العمل.

وأشار أبو العردات إلى انتظام عمل الحكومة اللبنانية اليوم، ولا يوجد هناك سبب لتبرير التأخير، موضحاً أن حوار مباشر سيكون بين في اللجنة المشتركة والحكومة لبحث قضية وزير العمل اللبناني .

وبين أنه خلال الاجتماع سيتم طرح موضوع التمليك الذي وضع عام 2001، ويمنع الفلسطينيين من التملك في لبنان، حيث سيتم بحث القرار السابق والمطالبة بإلغاءه.

يشار إلى أن المخيمات الفلسطينية في لبنان تواصل المظاهرات الأسبوعية للمطالبة بإلغاء قرار وزير العمل اللبناني كميل ابو سليمان، بشأن العمال والمؤسسات الفلسطينية.
 « رجوع   الزوار: 1347

تاريخ الاضافة: 03-09-2019

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
9 + 3 = أدخل الناتج

.

جديد قسم ركـن المقالات

«الأونروا» أمام اختبار العجز والهدر

آثار قاسية يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان.. ممنوعون من البناء في المخيمات والتملك خارجها

«كلاوس» تؤكد على أولوية إصلاح التعليم ورفع جودة التعليم في مدارس «الأونروا»

لاعب كويتي ينسحب من بطول المبارزة العالمية في بلغاريا

الشاعر الفلسطيني ياسر الوقاد يفوز بجائزة مسابقة الكتابة الموجهة للطفل على مستوى العالم العربي 2023

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :288157
[يتصفح الموقع حالياً [ 113
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013