.

عرض الخبر :ثانوية الفرقان مدرسة خالية من التدخين بشهادة فريق وبعدين؟!

  الصفحة الرئيسية » أخبار المدارس

ثانوية الفرقان مدرسة خالية من التدخين بشهادة فريق وبعدين؟!


في إطار مشروع صحتك بتجمعنا نحو مدارس خالية من التدخين الذي أطلقته الهيئة الإسلامية للرعاية من خلال أبنائها فريق وبعدين؟! برعاية منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة وبالتعاون والتنسيق مع الشبكة المدرسية في صيدا والجوار، أعلنت ثانوية الفرقان مدرسة خالية من التدخين ضمن مشروع صحتك بتجمعنا. حيث استكملت ثانوية الفرقان قرار اتخذته منذ العام 2008  بعدم السماح بالتدخين في مبانيها وباصاتها وذلك من خلال قيامها بوضع إشارات منع التدخين التي تحمل قانون رقم 174 حيث أصبح كل زائر وقبل دخوله حرم المدرسة يعلم بأن هذه المدرسة هي خالية 100% من التدخين.
ففي لقاءٍ عام، ضم رئيسة المنطقة التربوية في الجنوب السيدة سمية حنينة، منسق عام الشبكة المدرسية في صيدا والجوار الأستاذ نبيل بواب،رئيس مجلس إدارة ثانوية الفرقان الدكتور أحمد العيساوي والمديرة إيمان تميم والهيئة الإداريةوالتعليمية للثانويةوحشد من الطلاب، وبحضور المدير التنفيذي للهيئة الإسلامية للرعاية الأستاذ مطاع مجذوب، مدير قسم الإشراف التربوي في الهيئة الأستاذ أحمد السبع، منسقة برنامج أوفياء ومشروع صحتك بتجمعنا الآنسة وفيقة عنتر، منسق العلاقات العامة والإعلام في الهيئة الأستاذ غسان حنقير، وفريق وبعدين ؟! أعلن فيه عن تشكيل لجنة من الطلاب بإشراف الأساتذة  قاموا بوضع برنامج لإطلاق حملة توعية عامة في المدرسة .
افتتح برنامج الإحتفال بوضع إشارة منع التدخين التي تحمل رقم القانون وتحدد الغرامة المالية لمن يخالفه على باب المدرسة، تلته آيات مباركات من القرآن الكريم،ثم كانت كلمة للأستاذ نبيل بواب الذي أثّنى على الخطوة التي قامت بها ثانوية الفرقان. بواب بارك للهيئة الإدارية والأساتذة والطلاب، مؤكداً أن التدخين ليس فقط آفة إجتماعية بل إنه تدمير للمجتمع. "إنني خسرت أبي جراء التدخين، فأدعوكم لكي لاتخسروا أحبائكم" والكلام لبواب. بواب شكر للهيئة الإسلامية للرعاية عملها المميز والواضح على جميع الصعد الإجتماعية والثقافية والتربوية.

ثم كانت كلمة للهيئة الإسلامية للرعاية ألقاها الأستاذ مطاع مجذوب الذي هنأ بدوره ثانوية الفرقان هيئة إدارية وتعليمية وطلابية على إتخاذهم هذه المبادرة متمنياً أن تحذوا باقي المدارس حذوهم متمنياً التوفيق للطلاب في الأنشطة والتحضيرات التي يعدونها. مجذوب توجه للطلاب قائلاً: "أنتم مستقبل الوطن والأمة فقولوا كفى لقتل النفس التي حرم الله قتلها وأذيتها"، مضيفاً "زرعنا بكم غرسة، ونموَّها واجبكم".
كلمة السيدة حنينة، أثّنت خلالها على دور الهيئة الإسلامية للرعاية وعلى العمل الدؤوب الذي تقوم به من خلال مشروع صحتك بتجمعنا. حنينة باركت لثانوية الفرقان الخطوة الجبارة التي قامت بها، واعدةً بتطبيق هذه الخطوة على جميع المدارس في الجنوب بمساعدة ومؤازرة المجتمع المدني والهيئات الإجتماعية.
 كلمة ثانوية الفرقان ألقتها السيدة إيمان تميم، رحبت خلالها بالحضور، مؤكدةً أن ثانوية الفرقان ليست مدرسة تربوية نموذجية فقط، بل مدرسة تربوية نموذجية لها دور أساسي في العمل الاجتماعي والثقافي. تميم شكرت الهيئة الإسلامية للرعاية على دورها الفاعل في جميع القضايا الإجتماعية في مدينة صيدا والجنوب.كما شكرت النائب بهية الحريري على جهودها المتواصلة في سبيل الوصول لمستوى تعليمي مميز في جميع مدارس لبنان.
وفي ختام اللقاء، كانت كلمة لطلاب الثانوية ألقاها الطالبان حسن عيساوي وغسان هواري وجها فيها رسالة للإنسان المدخنوأعلنا خلالها عن برنامج حمتلهم، ووعدا فيها بمتابعة المسيرة للوصول لحياة خالية من التدخين. ثم توجه الحضور بعد ذلك لحفل كوكتيل.







































 « رجوع   الزوار: 3356

تاريخ الاضافة: 25-01-2012

.

التعليقات : 0 تعليق

« إضافة مشاركة »

اسمك
ايميلك
تعليقك
7 + 9 = أدخل الناتج

.

الاخبار المتشابهة

الخبر السابقة
مدرسة الفنون الإنجيلية الوطنية تستضيف فريق وبعدين؟!
الاخبار المتشابهة
مهارات في التعامل مع المراهقين محاضرة للدكتور الطراس في ثانوية الفرقان
الخبر التالية
في أجواء المولد النبوي الشريف: تلاميذ الأفق الجديد في مسجد السلام

.

جديد قسم أخبار المدارس

«الرابطة حدك».. مبادرة استفاد منها نحو 1800 طالب وطالبة من اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

طلاب علوم ألف بثانوية دير ياسين يكرمون مديرهم

لقاء تربوي بمدرسة عكا الإبتدائية

باحث فلسطيني يطور نظاماً متخصصاً بالتحقيق الجنائي لساعة "Apple watch" العالمية

منحته دولة تايوان إقامة دائمة لتميزه العلمي.. الباحث الفلسطيني محمد عامر من طوباس يحصل على 9 براءات اختراع في مجال صناعة أجهزة التبريد والمراوح

القائمة الرئيسية

التاريخ - الساعة

Analog flash clock widget

تسجيل الدخول

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني   
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟

القائمة البريدية

اشتراك

الغاء الاشتراك

عدد الزوار

انت الزائر :288329
[يتصفح الموقع حالياً [ 80
تفاصيل المتواجدون

فلسطيننا

رام الله

حطين

مدينة القدس ... مدينة السلام

فلسطين الوطن

تصميم حسام جمعة - 70789647 | سكربت المكتبة الإسلامية 5.2

 

جميع الحقوق محفوظة لرابطة المعلمين الفلسطينيين في لبنان ©2013